منتدى الكشافة الإسلامية الجزائرية لفوج الإصلاح بلدية طولقة ولاية بسكرة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ الكشافة (الحلقه الثالثه و الاخيره)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكشاف ثابتي هشام



عدد الرسائل : 110
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: تاريخ الكشافة (الحلقه الثالثه و الاخيره)   الخميس سبتمبر 04, 2008 5:27 pm

ما (بادن-باول). فقد قضىْ مُعظم بقية حياته في الجولاتِ العالميةِ، في البداية تَنظيمه الاستكشَّاف في كافة أنحاء العالم،ولاحقا في حضور المهرجانات العالمية ، التي أَصْبَحتْ عنصر مكمّلَ للكشَّافة الدوليةِ. أوّل هذه المهرجانات كَانتْ في 1920 في لندن،وبالتحديد في أولمبيا، لقد كان اكبر معرض للاستكشاف عقد في انجلترا. المهرجان الثاني، بعد أربعة سنوات، في كوبنهاجن،وقد وَضعَ كنموذجَ للمهرجانِ الحديثِ , وكان معسكر دولي رئيسي للكشّافين مِنْ جميع أنحاء العالم.

الكشَّافة ألان لَها خمسة وعشرون مليون عضو حول العالم (غير مضاف إليها الأدلاءَ وفتياتَ الكشافة) وما زالوا يَنْمونَ. تقريباً أربعة مليون مِنها مِنْ الولايات المتّحدةِ،الفرد الأكبر فيها كان جمعيه سكاوت

الجمعية العالمية للمرشداتِ وفتياتِ الكشافة (Wagggs) لَهُمَّ تسعة مليون عضو آخرون، تجْعلُها المنظمة الشبابيةَ الثانية في العالمَ،بعد جمعيه الكشّافين(سكاوت).




و أنا أيضا....

في الأصل كان تصور (بادن-باول) للكشافة كحركة للفتيان الذين تنحصر أعمارهم ما بين 11 و 18 .بحدود 1909 رؤساء الكشافة كَانوا يُواجهونَ مشكلةَ الإخوةِ الأصغرِ الذين يريدون الارتباط بالمرحَ كأخوتهم. البعض فقط غَضّوا النظر عن عُمرِ البعض مِنْ الأولادِ، شكّلَ آخرين الدورياتَ وقوَّاتَ من صغار السنِ أَو طلاب عسكريين كشّافين. المشكلة لَمْ تنحصر فقطْ في الإخوةِ الأصغرِ، لكن في الأخواتِ أيضاً. في 1909 في اجتماع كريستال بالاس، (بادن-باول) صادفَ دورية، التي إدّعتْ إنها تَكُونَ فتياتَ الكشافة.

في البدايه (بادن_باول) كان في جانب السماح للبنات أن يصبحوا كشافين (في جولات منفصلة)، لكن كان لا بُدَّ أنْ يَتغيّرَ رأيه بسبب ضغوطِ المجتمعِ الإدوارديِ. الذي لَمْ يعترف بحقَّ تلك الشابّاتِ أَنْ يستكشفوا في الخلاء ،وان يقيموا مخيمات،وان يسافروا على الأقدام، الخ... ، (كان ذلك متزامنا مع ظهور حركات المطالبة حقوق المر أه).واجه(بادن-باول) هذه المشكلة بتأسيس حركه"الأخت" مرشدات في 1910، مَع (في البدايه) مساعدة أختِه، أجنيس، وبعد ذلك بمساعدة زوجته، أوليف...

لمُعَالَجَة مشكلةِ ما العمل مَع الإخوةِ الأصغرِ، في البدايه غضت سكاوت النظر (أهملتهم ولم تعترف بهم) عن الرحلات الغير رسميه التي شكلوها.وفي 1914،ومع ذلك، رسمَ (بادن-باول) مخطط في جريدة المقرَ الرسميةِ لتدريب هؤلاء الكشّافين الصُغرِ، ولكن هذا المخطط لم يكن ما كان يفكر به حقا. لذا أستبدل هذا المخطط بعد سنتين مَع مخطط جديد، تحت عنوانِ "أشبال الذئاب" إستندَ حول كتابِ "الغابة" لصديقه المقرّبِ روديارد كيبلنج ,كما أن الأشبالِ سَيكونُ عِنْدَهمُ زيّهم الرسمي المُتميّزُ الخاصُ بهم و شارات و شعارات وإشارات، و تحية، الخ.

وتم التعامل مع أشبالُ ولف , أولئك الصغار جدا على أن يكونواَ كشّافين، كالذين كبروا على أن يكونوا كشافين، في 1917، مباشرةً قبل نهاية الحرب الكبرى(العالمية الأولى)،بدأ (بادن-باول) مخطط للكشّافين الكبارِ،والذي غيّروا اسمَها إلى روفر سكوتس أو الجوالين في السَنَة التالية، وكانت تضم أي شخص اكبر من الِ 18،وكانت المغامرة والخدمة في الهواء الطلق احد أركان برنامجها الهامة.
حياه بدون (بادن_باول)...

تَدهورتْ صحة (بادن-باول) بشده وفي 1938 أنتقل إلى كينيا لقضاء الأيام الأخيرة مِنْ حياتِه في أفريقيا. تَوفّى أخيراً في الثامن من يناير/كانون الثاني عام1941. وكانت ضمن متعلقاته رسالتَه الأخيرةَ إلى الكشّافين في كافة أنحاء العالم وهي:

" أعزائي الكشافين- إذا كنتم قد سبق لكم ورأيتم مسرحية "بيتر بان", سَتَتذكّرونُ كَيفَ أن القرصانَ القائدَ كَانَ حريصا على كتابة خطاب الاحتضار لأنه كان متوقع انه سوف يموت في أي وقت، وعندما جاء وقت موته، لم يستطع إخراجه من صدره. هو تقريباً نفس الشيء مَعي، ولذا، بالرغم من أنّني لست في لحظه موتي، أنا سَأَكتب الخطابُ في هذه الأيامِ وأنا أُريدُ إرسال كلمه الفراق صحبتكم السّلامة.

تذكّرْوا، ستكون آخر مَرّة سَتَسْمعُوها منّي إلى الأبد، لذا فكّرُوا في الموضوع.

فلقد عشت حياه أكثرها سعادة واريد لكل منكم أن يعيش حياه سعيدة أيضا.

أَعتقدُ بأنّ الله وَضعَنا في هذا العالمِ المرحِ لنكون سعداء و نَتمتّعَ بالحياة. السعادة لا تَجيءُ من كونكم أغنياء، ولا مجرّد أنْ تَكُونواَ ناجحين في مهنتِكمَ، ولا بالإفراط في أنفسنا. خطوة واحدة نحو السعادةِ أَنْ تَجْعلَ نفسك معافى وقوي بينما أنت فتى، لكي تَكُونَ مفيدَ و تَتمتّعَ بالحياة متى صرت رجلا.

دراسة الطبيعةِ ستريك كيف أن الله قد ملأ العالم بالأشياء الجميلة والرائعة لك لكي تتمتع. َكنُ مُقتَنَع بما حصلت عليه وأَعْملُ أفضل منه. انظر إلى الجانب اللامع من الأشياء بدلا من الكئيبِ منها.

لكن الطريقَ الحقيقيَ للحُصُول على السعادةِ يكون بإعْطاء السعادةِ إلى الناسِ الآخرينِ.وحاول مغادرة هذا العالم وهو على حال أفضل قليلا مما كان عليه عندما جئت إليه عندها تجد السعادة عندما يأتيُ دورَكَ للمَوت، يُمْكِنكُ أَنْ تَمُوتَ سعيد الشعور لأنكّ على أية حال لم تهدرَ وقتَكَ لكنك فَعلتَ ما بمقدوركَ. 'كن مستعدّاً' هذا الطريقِ، لعَيْش سعيدِ ولمَوت سعيدِ - تمسّكُ بوعدِ الكشافَ دائماً - حتى بعد أن تصبح رجلا - ساعدكم الله لفعل ذلك.

صديقكمَ،

روبرت بادن باول"



(بادن-باول) كان رئيس كشافة العالم الوحيد والأول, ولم يمسك احد هذه المسئولية من بعده أبدا بعد ذلك. المملكة المتحدة شهدت حتى ألان سبعة رؤساء كشافه بعد (بادن-باول) هم:.

اللورد سوميرز , اللورد رولان , اللورد ما كلين , سير ويليام جلاد ستون , جنرال-ميجور ميشيل والاش , جارث موري سون , جورج بردي.

يتبع.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكشاف ثابتي هشام



عدد الرسائل : 110
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الكشافة (الحلقه الثالثه و الاخيره)   الخميس سبتمبر 04, 2008 5:30 pm

الردوووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ الكشافة (الحلقه الثالثه و الاخيره)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكشافة الإسلامية الجزائرية فوج الإصلاح :: الأنشطة الكشفية :: مهارات كشفية-
انتقل الى: